00968-79-313-898
info@riademy.com
USD ($)
$
دولار أمريكي
د.إ
درهم إماراتي
ر.ع
ريال عماني
ر.ق
ريال قطري
ر.س
ريال سعودي
د.أ
دينار أردني
د.ك
دينار كويتي
د.ب
دينار بحريني
يورو

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الخامس عشر لخبراء الموارد البشرية

انشأ من قبل د. نضال ادعيس في التكنولوجيا 21 يوليو 2023
شارك
اخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) سناء الصمادي - بدأت في الجامعة الأردنية اليوم الخميس فعاليات المؤتمر العربي الخامس عشر لخبراء الموارد البشرية؛ أفضل الممارسات والسياسات لعام 2023، بعنوان "مستقبل إدارة الموارد البشرية في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي"، الذي تنظمه شركة صناع الحكمة للتنمية المستدامة والحوكمة، وذلك برعاية وزير العمل الأسبق الدكتور معن القطامين.

وخلال افتتاح المؤتمر، أكد القطامين على أن الموارد البشرية تُعدّ رأس المال البشري والمورد الحقيقي للاقتصاد المعرفي والإدارة في ظل الذكاء الاصطناعي.

وأشار القطامين إلى أن الموارد البشرية تساهم، في أي مؤسسة، في خلق ثقافة تنظيمية للعمل، لافتًا إلى أنّه لا بد من تطويرها في ظل الثورة الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

بدوره، بين مدير مجموعة طلال أبوغزالة الدولية الدكتور طلال أبو غزالة أننا مقبلون على عالم مختلف تزيد نسبة ذكاء الأشياء فيه في ظلّ الذكاء الاصطناعي، ما يوجب وضع أنظمة للحوكمة، ويُحتّم النظر إلى التطور الحادث في مجال الذكاء الاصطناعي من منظور إيجابي، مطلقا على هذه المنهجيّة اسم "البرمجة المتحركة الذكية" .

وأكد على ضرورة مواكبة التعليم للمستقبل خاصّة مع التقدم السريع في مجال الإبداع والابتكار، واقترح آليّة لصناعة الإنسان المبدع المبتكر، مشيرا إلى أن مجتمع المعرفة هو المجتمع الذي تتحرك جميع جوانب حياته عبر جهاز كمبيوتر موصول بشبكة الإنترنت.

وقدم المدير التنفيذي لشركة صناع الحكمة وصناع التغيير الدكتور محمد خليفة نبذة تعريفية عن الشركة، تهدف إلى حشد الطاقات الكامنة فكريًّا وإنسانيًّا للانتقال إلى التماسك وتحقيق القوة والانسجام بين جميع شرائح المجتمع.

وبين مهام ونشاطات الشركة في عمل جلسات حوارية ومؤتمرات لتطوير وبناء جيل من الشباب الواعي، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة وإنتاج أفكار قابلة للتطبيق.

وألقى خالد البلوشي من سلطنة عُمان كلمة ناب فيها عن الوفود العربية المشاركة في المؤتمر، متناولًا أهمية الموارد البشرية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ومبيّنًا أنّه خلال المؤتمر سيجري تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التفاعل في هذا الشأن.

وتحدثت الرائد ساجدة البلوشي من مملكة البحرين عن كونها أحد المكرمين بوسام التميز لخبراء البشرية، ووضّحت أهمية الاهتمام بالعنصر البشري وتعزيز ثقافة الإبداع وإتاحة الفرص لتبادل الخبرات في كافة المجالات، وتوظيف جودة العمل، وإحداث التنمية الشاملة في الموارد البشرية لرفع جودة العمل.

وتناولت جلسات المؤتمر في يومه الأول ممارسات الأداء ودورها في نجاح إدارة الموارد البشرية، وتكاملية الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية الرقمية، وتحديات الموارد البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل إدارة الموارد البشرية، والاتجاهات الحديثة في تحسين أداء الموارد البشرية، وسياسات الموارد البشرية في عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

وسيتناول المؤتمر في يومه الثاني برنامجًا تدريبيًّا متخصّصًا بعنوان "الاستراتيجيات الحديثة في إدارة الموارد البشرية وحوكمة الموارد البشرية".
ويشارك في المؤتمر خبراء في إدارة الموارد البشرية من دول عربية وأجنبية، إلى جانب خبراء من الأردن.

التعليقات (0)

شارك

Share this post with others